خارطة الطريق لمشروع فيرمات

 

إن فيرمات هو مشروع متعدّد الأبعاد. هذا يعني أن خارطة الطريق للمشروع لا تتّبع مسار واحد فقط, لأنها تحتوي عدّة مسارات في الوقت نفسه. المسار الأول بدأ في وقت مبكّر من عام 2015 مع النموذج المبدئي للبنى الأساسية التي سوف تعمل على أجهزة المستخدم الهدف. المسار الآخر بدأ في صيف 2016 بتطبيق مكونات انترنت الأشخاص.

إكل عنصر يجري إطلاقه يعتبر محفّز للعديد من الأشياء التي من الممكن أن تحدث. على سبيل المثال, إصدار نظام الأصول الرقمية الخاص بنا مكّن الناس من أن يبدؤا بالتعدين, و بعد تطوير رخصة التعدين و ذروة التعدين, هذا سمح لنا بتشكيل الفروع المحليّة (مندوبين مرخّصين في كل دولة على حدى). كذلك مكّن نظام الأصول الرقمية من تفعيل نظام الحوكَمة, و هلمّ جرّاً. لقد وضّحنا بشكل موجز ما قمنا بإنجازه حتى الآن, و ما هي الأهداف القادمة بالنسبة لجوهر المشروع. تستطيع توقّع العديد من التشعّبات الثانوية التي ستظهر لاحقاً. في الأسفل يوج التسلسل الزمني الذي يتضمن كلا المسارين

الربع الثالث و الرابع من 2014 –

تصوّر و رؤية مشروع فيرمات الرؤية الأولية لمشروع فيرمات قد تأسست. هذه الرؤية صُقلت بمرور الوقت, لكن في الجوهر بقيت كما هي. بمرور الوقت كنا نلاحظ كيف أن الابتكار الذي ابتكره ساتوشي (البيتكوين) ظلم من قبل الشركات التي بدأت تغيّر مفهوم ” كن أنت بنكك الخاص“, ليتم تحويل هذا المفهوم ل ” دعنا نحن نكون بنكك الرقمي “. النظام التنافسي التعاوني بأكمله بدأ يتحوّل نحو المحافظ المركزيّة, أنظمة دفع مركزية, تعدين مركزي, و هذا ما زال مستمرّ حتى الآن.

تم تصميم الجزء الخاص ببنية العميل. ذلك يرتبط إلى حد كبير بالابتكارات التي نعتبر أنه من المبكّر الحديث عنها حالياً, على سبيل المثال, بناء تطبيقات من عناصر قابلة لإعادة الاستخدام و التي تقدّم تيّار من المدفوعات الصغيرة لمبتكري هذه التطبيقات. المستند التقني الأصلي لمشروع فيرمات تم إعداده خلال ذلك الوقت. هي سوف تصبح لاحقاً المؤسس لتطبيقات (الند للند).

الربع الثالث و الرابع من عام 2015 -

بناء أدوات فيرمات التي تسمح بتطوير التطبيقات (اس دي ك) البنية الأوليّة تم تنفيذها. لقد تم تطوير هذه البنية من خلال العشرات من المطوّرين و لم يتبقى سوى القليل للقيام به. خلال ذلك الوقت تم الانتهاء من الدّور الأول للمموّلين, وتم تنظيم مسابقة برمجيّة لاختيار أفضل المطوّرين ليعملوا في المرحلة التالية.

الربع الأول و الثاني من عام 2016 –

تم تطوير النموذج المبدئي لتطبيقات الند للندّ لقد قمنا بتطوير عدة تطبيقات من نوع الند للندّ, بما في ذلك محفظة بيتكوين, محفظة انترنت الأشخاص, تطبيقات للتعامل مع الأصول الرقميّة, تطبيقات للوسطاء التجاريين في مجال العملات الرقمية. لقد أنجزنا تشكيلة واسعة من التطبيقات لنضمن أن البنية التي تم تصوّرها كانت كافية لدعم أي نوع من حالات الاستخدام. الكثير من هذه التطبيقات كانت تعمل لكن البنية الأساسية للشبكة (ما ندعوه انترنت الأشخاص) كان مفقوداً. عندما نقوم بإطلاق المكونات الأساسية لإنترنت الأشخاص في نهاية عام 2016, سوف نعود إلى تلك التطبيقات و نقوم بربطها بإنترنت الأشخاص ثم نقوم بإطلاقهم لعامّة الناس.

الربع الثالث من 2016 –

سلسلة الكتل الخاصّة بعملة انترنت الأشخاص

:في هذا الرّبع قمنا بتنفيذ

سلسلة الكتل الخاصة بعملة انترنت الأشخاص: هذا يتضمّن النسخة الأولى من مخدّم (سيرفر) العملات. تمت صياغتها بالاعتماد على الكود الرئيسي للبيتكوين, نحن نرث كل المنافع التي يقدّمها البيتكوين. كذلك قمنا بإضافة المزيد من القواعد لعملية التعدين و ذلك بهدف حماية التّعدين من أن يصبح مركزيّاً. نحن نقدّم مفهوم رخصة التعدين مترافقاً مع مفهوم ذروة التعدين (الحد المسموح به). هذه التطويرات تسمح بالتعدين من خلال أجهزة الكمبيوتر العادية و ذلك بتفعيل بنية مركّبة .للقيام بذلك, على سبيل المثال شبكة فيرمات للفروع المحليّة

برنامج توزيع العملات التي تم تعدينها مسبقاً: هذا البرنامج يسمح لنا بتوزيع عملات انترنت الأشخاص التي جرى تعدينها بشكل مسبق. لقد كانت عملات انترنت الأشخاص توزّع للمساهمين و المستثمرين خلال أول سنتين من المشروع. و عندما أصبحت شبكة سلسلة الكتل جاهزة أصبح من الضروري وجود برنامج لتوزيع هذه العملات المعدّنة مسبقاً. هذا البرنامج جرى استخدامه لتوزيع كل من العملات المتاحة للتوزيع حالياً و العملات المحجوزة ليتم توزيعها خلال وقت معيّن.

محفظة عملة انترنت الأشخاص لنظام أندرويد 0.5: للمستخدمين الذين يفضّلون الأجهزة المحمولة. لقد قمنا بإنشاء فرع للمحفظة الأكثر شعبيّة و قمنا كذلك بجعلها متوافقة مع سلسلة الكتل لعملة انترنت الأشخاص. ما زلنا بحاجة للعودة لهذه المحفظة لإضافة بعض السّمات التي تميّز مشروع انترنت الأشخاص عليها, و كذلك ترقيتها لتصبح تطبيق خاص بالعملة (تحميل الملفات الشخصّية للمخدّم الخاص بالملفات الشخصيّة لإنترنت الأشخاص, لتمكين المستخدمين من ايجاد بعضهم البعض و تبادل العناوين بشكل أوتوماتيكي). الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أننا لن نقوم بهذه التعديلات فقط من أجل المحفظة الخاصّة بنا. بل باستطاعتنا دمج هذه التغييرات مع المحفظة الأصلية للبيتكوين كذلك, للسماح لجميع المستخدمين الأساسيين بأن يكونوا على شبكة انترنت الأشخاص و حلّ المشاكل الموجودة في تلك المحفظة: تبادل العناوين بالوسائل الغير آمنة مثل الرسائل الفوريّة و الرسائل الالكترونية. هذا المشروع يعتبر مناسباً لترشيحه من قبل أي شخص في مجتمع العملة ليتم التصويت عليه كانون الثاني عام 2017. لكن ما يميّز انترنت الأشخاص هو أنه يمكن أن يتم تطبيق ذلك في جميع محافظ العملات الالكترونية الأخرى, و تحويلجميع المستخدمين الأساسيين لتلك المحافظ إلى مستخدمين لإنترنت الأشخاص

أداة إدارة رُخص التعدين: هذا هو البرنامج المستخدم من قبل مدير الرُخص (ماركوس مايواد) لمنح و سحب رُخص التعدين. هذا يعتبر حل قصير الأمد حتى يتم إطلاق تطبيق الفروع المحلية في الربع الأول من عام 2017, و الذي سوف يحوّل مهمة منح رخصة التعدين من المدير إلى الحكم الذاتي.

:المصطلحات

  Fermat فيرمات 

IoP token عملة انترنت الأشخاص 

 SDK اس دي ك

 Bitcoin البيتكوين

 Markus Maiwald ماركوس مايواد

 

e-max.it: your social media marketing partner

Télechargez la wallet IoP

WindowsUbuntu OSXAndroidiOS: COMING SOON

 
Top
Nous utilisons les cookies pour améliorer notre site Web. En continuant à utiliser ce site, vous consentez à utiliser les cookies . More details…